Safe Worker, Happy Worker

23 Oct, 2016

‘ Safe Worker, Happy Worker ’, 2 Million Man-hours Without Lost Time Incident.

 

 

 

 

للنشر الفوري

 

19 أكتوبر 2016

 

في سياق جهودها لتجسيد رؤية 2021 وتعزيز مكانة الدولة على مؤشرات السعادة

لوتاه بي سي غاز تحتفل بإنجاز  مليوني ساعة عمل بلا حوادث

 

دبي- دولة الإمارات العربية المتحدة-

أعلنت شركة لوتاه بي سي غاز  الرائدة في مجال تنظيم وبناء وإدارة شبكات الغاز الطبيعي و التابعة  لمجموعة س.س. لوتاه، عن تحقيق انجاز كبير في مجال السلامة وذلك بإكمال مليوني ساعة عمل بدون وقوع أية حوادث أو إصابات معطلة عن العمل.

و بهذه المناسبة أقامت الشركة إحتفالية ضخمة بمناسبة هذا الإنجاز  في فندق ميدان بدبي بحضور المهندس يحيى لوتاه الرئيس التنفيذي لشركة لوتاه بي سي غاز، الملازم طاهر حسن، رئيس قسم التفتيش والتراخيص الإدارة العامة للدفاع المدني بدبي والمهندس شمس الدين الدباغ المدير العام للشركة  بالإضافة إلى العديد من الشركاء والعملاء ومسؤولو الصحة والسلامة في الشركة.

وفي بداية الحفل ألقى المدير العام للشركة، كلمة قال فيها :"ان انجاز مليوني ساعة عمل من دون حوادث، يعد من الإنجازات الكبيرة خصوصاً اذا اخذنا بعين الاعتبار طبيعة العمل في هذه الصناعة التي يعلم بها جميع العاملين فيها إنه دائماً ما يكون هناك خطر محتمل للتعرض لحوادث أو إصابات أثناء العمل". وأشار أنه خلال العقد الماضي لفت المنتدى الاقتصادي العالمي " دافوس"  إلى ضرورة الاهتمام بمعايير السلامة ضمن مفهوم الرفاهية مشجعاً الحكومات حول العالم إلى إعطاء السلامة أولوية قصوى كإحدى الأدوات المحفزة على النمو الاقتصادي والتنمية، ووفقاً للمنتدى الاقتصادي العالمي فإن العمال الأكثر سعادة هم الأكثر حرصاً على الارتقاء بأداء شركاتهم إلى الأفضل، كما أن أسعد الناس هم الأكثر نجاحاً وقدرة على بناء مجتمعات أكثر انسجاما.

 

وبصدده أكد المهندس يحيى لوتاه على هذا الإنجاز قائلاً:" احتضنت حكومة دولة الامارات العربية المتحدة هذه الأفكار والتزمت بجعلها حقيقة واقعة من خلال رؤية الإمارات 2021 والأجندة الوطنية التي وضعت السلامة ضمن قائمة أهداف هذه الرؤية ويعد هذا العمل ترجمه حقيقية لنجاح الشركة بإنجاز مليوني ساعة عمل بدون حوادث أو إصابات، لاسيما و ان إدارة الشركة تسعى جاهدة لجعل لوتاه بي سي غاز اكثر الشركات التزاماً  بمعايير الأمن والسلامة في عملياتها في دولة الإمارات، مشيراً الى انه طوال السنوات الماضية من العمل داخل الدولة وخارجها كان الهدف الرئيسي للشركة هو "العمل من دون حوادث". كما أوضح أن الشركة قامت بدورها بوضع أهداف متناغمة مع هذه الرؤية، وبناء ثقافة عمل مختلفة تضع  سعادة الموظف ضمن الأولويات القصوى، انطلاقاً من مبدأ أن " العامل الآمن عامل سعيد " مشيراً إلى أن نتائج هذه الجهود كانت ملموسة ومحل تقدير.

 

ومن جانبه نوه الملازم طاهر حسن، رئيس قسم التفتيش والتراخيص الإدارة العامة للدفاع المدني بدبي قائلاً :" تعد دولة الإمارات العربية المتحدة من الدول السباقة في الاهتمام بسلامة العمال من خلال سن قوانين وتشريعات تلزم الشركات باتباع وسائل الأمن والسلامة الوقائية وبتحقيق مليوني ساعة عمل بدون حوادث أو إصابات في شركة لوتاه بي سي غاز من خلال تطبيق أفضل ممارسات السلامة و الالتزام الصارم بتطبيق المعايير والقوانين في مواقعها.

وأضاف الدباغ قائلاً :" يسجل يوم التاسع عشر من أكتوبر 2016 إنجازاً بمرور عامين متواصلين انجزنا خلالهما مليوني ساعة  عمل بدون حوادث أو إصابات معطلة للوقت، وإنه بفضل التركيز على أهمية السلامة والسعادة داخل الشركة نجحت " لوتاه بي سي غاز" في تهيئة بيئة عمل تتسم بالإيجابية والفعالية والتي تحرص كل الحرص على المحافظة عليها".

من جهتها قالت ايزابيل أي. سوليس، مديرة  الجودة والصحة السلامة والبيئة في لوتاه بي سي غاز:"" نحن في شركة لوتاه بي سي غاز تتجاوز نظرتنا للسلامة حدود الالتزام والامتثال لقواعدها إلى اعتبارها أسلوب حياة لبناء بيئة عمل أكثر أمانا وتكوين مجتمعات أكثر سعادة وسلامة". وتابعت إن توفير بيئة عمل آمنة من مخاطر الصناعات المختلفة ورفع مستوى كفاءة ووسائل الوقاية يؤدي بلا شك إلى الحد من الإصابات وحماية العاملين من الحوادث ومن ثم خفض عدد ساعات العمل المفقودة نتيجة الغياب بسبب المرض أو الإصابة، مما سينعكس على تحسين وزيادة مستوى الإنتاج ودفع القوة الاقتصادية للدولة.

وفي الختام  تقدم المهندس شمس الدين بالشكر لجميع الحضور لدعمهم المتواصل وتحقيقهم لهذا الإنجاز وقال ان العمل بروح الجماعة مكن الشركة من تحقيق هذا الإنجاز المتميز

 

 

 

 

 

 

Shams Dabbagh, Lootah BCGas GM
For people in the industry, we all know there is a constant risk of accident and injury. In the past decade, the World Economic Forum has brought attention to this within the concept ‘wellbeing’, encouraging governments around the world to prioritize safety as an integral element of economic growth and development.
“happier workers generate better performance for companies; happier people have more successful families and create more harmonious communities” - World Economic Forum The United Arab Emirates government has embraced these ideas and committed to making them reality through its UAE Vision 2021 National Agenda aims; one of these being safety which is listed as a goal. In turn, SS Lootah Group has set its objectives in line with these visions, breeding a culture where employee well-being is of the utmost importance. LBCG stresses the notion that a Safe Worker is a Happy Worker. This objective and supporting efforts have been realized and appreciated. On the 19th October 2016 the company’s celebrated an impressive two years and two million man hours without any recorded injuries/incidents resulting in lost time. The celebration was supported by and participated in with the Dubai Civil Defense and took place at the Meydan hotel. Many of Lootah BC Gas partners, clients, employees and stakeholders joined Lootah BC Gas in the celebration. Lootah BC Gas thanked all the attendants for their continued support and stressed that without them the 2,000,000 million important and critical milestone would not have been achieved. This is an achievement Lootah BCGas is honored to celebrate and holds its workers, off-site and on-site, in the highest esteem for their imperative role in allowing this achievement to be realized. At SS Lootah Group, we believe that every employee can make a difference and this accomplishment exemplifies this belief wholeheartedly. The importance safety and wellbeing within the company has created a positive and effective workplace environment of which SS Lootah Group is incredibly proud and dedicated to preserving.
Isabel E. Solis, Lootah BCGas QHSE Manager
"In Lootah BCGas, Safety is beyond compliance obligations, we do it as a way of life for a safer workplace to a safer and happier communities. In recognizing the 2 Million Manhours without LTI achievement, our Leaders and employees have demonstrated their commitment to the company's HSE performance and its contribution to the UAE Vision 2021 - United in Responsibility. Furthermore, this event reflects that while one person can make a difference a team effort can reach a remarkable milestone."

 

 

 

 

 

 

 

Video